أعلنت شركة «KIB مركز مبادر» التابعة لبنك الكويت الدولي (KIB) عن إطلاق ماراثون «E-Cothon» للتجارة الإلكترونية في 1 مايو المقبل، وهو الأول من نوعه على مستوى الكويت، يهدف إلى تشجيع الروح الريادية والابتكار لدى المبادرين وتعزيز مهاراتهم في البيع عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب تعليمهم مهارة صناعة المسار التسويقي.
وبهذه المناسبة، قال محمد الهويدي رئيس مبادر: إن تنظيم «E-Cothon» للتجارة الإلكترونية يأتي في إطار التزام شركة «KIB مركز مبادر» في المساهمة بشكل فعال في تأسيس جيل من الطاقات الكويتية الموهوبة من المبادرين، وتلبية احتياجات رواد الأعمال المحليين، من خلال توفير البيئة الريادية الحديثة والمتكاملة التي يتطلعون إليها لتحقيق أهدافهم في مجالات الأعمال المختلفة، مع تقديم أعلى مستوى من الخدمات التعليمية والتدريبية لهم، وبأحدث المناهج المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة.
وسيبدأ «E-Cothon» بتقديم العديد من البرامج التدريبية والتعليمية للمبادرين المشاركين تمتد من 15 حتى 30 مايو المقبل، وتتناول العديد من المواضيع المهمة مثل نموذج العمل التجاري، نموذج القيمة المضافة، نموذج تحسين بيئة الأعمال، المسار التسويقي، مدير الإعلانات لشركة ميتا.
كما سيتبع ذلك التطبيق العملي وإطلاق الحملات البيعية من 1 حتى 10 يونيو المقبل، على أن يتم اختتام «E-Cothon» في 12 من الشهر نفسه، وتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من المشاركين في اليوم التالي، حيث سيحصل الفائز الأول على شهادة إتمام البرنامج التدريبي و100 دينار، إضافة إلى 30% من صافي ربح حملته البيعية، أما الفائز الثاني فسيحصل على شهادة إتمام البرنامج التدريبي و100 دينار، إضافة إلى 20% من صافي ربح حملته البيعية، بينما سينال الفائز الثالث شهادة إتمام البرنامج التدريبي و100 دينار، إضافة إلى 10% من صافي ربح حملته البيعية.