على الإنسان ان يكون منصفا مع واقعه وعادلا في انطباعاته، فلا يميل كل الميل نحو النقد والتذمر ولا يتحول إلى بوق للمدح والردح.
انتقدت الكثير من وزارات الدولة عبر هذه الزاوية عندما أجدها مقصرة ومخطئة، ولكن عبر نفس الزاوية امتدحت وزارات أخرى عندما وجدتها تسير في الطريق الصحيح.
مقالنا اليوم كما هو واضح في العنوان حول إنجازات وزارة الكهرباء، وسبب كتابة المقال هو النقلة النوعية التي لمستها من تلك الوزارة، ففي السابق كان يجب على المواطن والمقيم القيام بعدة مشاوير في وسط هذا الاختناق المروري للقيام بأبسط المعاملات وهي دفع فاتورة استهلاك الكهرباء والماء.
ولكننا اليوم نقول: لقد ولى ذلك الزمان، فاليوم وفي ظل التطوير المستمر للخدمات المقدمة من وزارة الكهرباء والماء، اصبح بإمكانك دفع فاتورتك وانت تشرب استكانة الشاي في بيتك، وذلك من خلال خطوات بسيطة جدا.
ما عليك إلا أن تقوم بتصوير عداد الماء وعداد الكهرباء وإرسال الصور إلى عدة ارقام وضعتها الوزارة، وسيتم الرد عليك بصورة الفاتورة، فتقوم بالدخول إلى موقع الوزارة أو استخدام التطبيق الخاص بالوزارة ودفع فاتورتك وانت في مكتبك او بيتك.
نادينا وبحت أصواتنا ونحن نطالب بالحكومة الإلكترونية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، فمعاملة بسيطة كانت تأخذ من الشخص وقتا وجهدا وعدة مشاوير، أصبحت تنجز خلال ساعة وانت في مكانك.
ولم تقف اخبار وزارة الكهرباء والماء عند هذا الحد فبعد ان كان استهلاك الدولة من الكهرباء في الصيف يعادل ما تنتجه محطات الكهرباء مجتمعة، ففي هذا الصيف وفي ذروة الأحمال الكهربائية قامت الكويت بتصدير 350 ميغاوات (وحدة قياس الطاقة) الى دولة الإمارات «ابوظبي» والبحرين وذلك من خلال الربط الخليجي، مع وجود فائض يقارب الـ 3000 ميغاوات بما يعادل الـ 20%.
انها الإنجازات الوطنية والخدمات الإيجابية التي نشجعها وندعمها ويجب اظهارها للناس، والأخطاء ننتقدها لتقويمها، لأننا كلنا يطمح لمجتمع راق بخدماته، يسعد به كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.
فشكرا لوزير الكهرباء والماء م. عصام المرزوق والمهندس محمد بوشهري وكيل الوزارة وهو الدينمو الذي يقوم بقيادة وإدارة هذه المشاريع المميزة، وفريق وزارة الكهرباء والماء على هذه الإنجازات الطيبة وإلى الأمام دوما.
Al_Derbass@
[email protected]